تسجيل الدخول

تحميل: كتاب عصر الخلافة الراشدة

ادارة البوابة3 مارس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
تحميل: كتاب عصر الخلافة الراشدة

يأتى كتاب “عصر الخلافة الراشدة” محاولة لنقد الرواية التاريخية وفق مناهج المحدثين ، وقد اهتم “الدكتور أكرم ضياء العمري” بعصر الخلافة الراشدة لأنه يمثل امتداداً لعصر السيرة النبوية ، فالقيم الإسلامية هى التى كانت تؤثر على الناس فى نشاطهم السياسى والاجتماعى والاقتصادى ، وتنعكس تلك القيم على الحكم فى علاقته بالأمة من ناحية وبالقوى الخارجية من ناحية أخرى ، والمسلمون ينظرون لعصر الخلافة الراشدة باعتباره أميز العصور فى التاريخ الإسلامى بعد عصر النبوة ، فأساليب الحكم والإدارة والتوجيه التى اتبعها الخلفاء الراشدون وضحت جوانب النظام الإسلامى ، وصارت مثالاً يتطلع له لجميع المسلمين فى الأجيال المتعاقبة يجعلونه مقياساً لبيان الانحراف والظلم وانهيار القيم الخلقية والاجتماعية والسياسية فى بلدهم ، ويدعون دائماً إلى العودة إلى ذلك المثال الذى تحقق فى الخلافة الراشدة.

رابط مختصر
ادارة البوابة

نتطرق إلى مساحة شاسعة من العلوم والمعارف المختلفة ونقوم على توعية المشاهد وتوسيع مداركه ونقربه إلى الحقيقة كلما أمكن . ونستعرض منجزات أعمال الإنسان العربي الفكرية والوجدانية ، موسوعة من العلم والثقافة المبنية على أسس سليمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.